مارك زوكربيرغ يمنح ثلاث مليارات دولار لهذا السبب

مارك زوكربيرغ يمنح ثلاث مليارات دولار لهذا السبب
أطلق "مارك زوكربيرغ" المدير التنفيذي و المؤسس لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالإضافة إلى زوجته "بريسيلا تشان" مبادرة جديدة بعيدة عن التكنولوجيا لكنها ذات بعد إنساني كبير و تصل قيمتها الإجمالية إلى مبلغ ضخم يقدر بـ 3 مليارات دولار.

و يتعلق الأمر بمشروع طموح للقضاء على الأمراض الخطيرة، التوعية بها و الشفاء منها، و لهذا المرض ستخصص المنظمة الإنسانية غير الربحية "Chan Zuckerberg Initiative" التابعة لمارك زوكربيرغ و زوجته مبلغ 3 مليارات دولار خلال العقد القادم حسبما تم الإعلان عنه أمس في فعالية خاصة في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

و يشمل المشروع الجديد الذي خصص له هذا الاستثمار الضخم إنشاء مركز لعلوم الأحياء يحمل إسم "بيوهاب/ Biohub" و هو نتيجة تعاون مشترك بين جامعتي ستانفورد في ييركلي و كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، وسيكون الهدف هو فهم الميكانيزمات التي تعمل و تنتشر بها هذه الأمراض بالإضافة إلى طريقة تشخيصها و علاجها.

و يأمل كل من مارك و زوجته بريسيلا مع نهاية القرن الـ 21 محاربة جميع الأمراض الخطيرة كـ الإيدز و زيكا و غيرها أو على الأقل إيجاد علاجات ناجعة لهذه الأمراض.


مارك زوكربيرغ يمنح ثلاث مليارات دولار لهذا السبب مارك زوكربيرغ يمنح ثلاث مليارات دولار لهذا السبب Reviewed by Unknown on سبتمبر 22, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.